العليمي يدعو إلى “حشد موارد اليمن” للمعركة ضد الحوثيين

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، الحكومة إلى حشد موارد الدولة اللازمة لـ"خدمة المعركة ضد الحوثيين"، في ظل تصاعد العمليات العسكرية في البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤس العليمي جانبا من اجتماع عقده مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، نشرت فحواه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وحث العليمي، "الحكومة على مضاعفة الجهود المنسقة بين مختلف أجهزتها المعنية وحشد الموارد اللازمة لخدمة معركة اليمنيين من أجل استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

والسبت، نظم مجلس المقاومة الشعبية في مدينة تعز (تكتل قبلي داعم للقوات الحكومية) مسيرة شارك فيها الآلاف لمطالبة المجلس الرئاسي والحكومة بتسخير الإمكانات للمعركة مع جماعة الحوثي.

وفي الآونة الأخيرة، شنت جماعة الحوثي هجمات على 3 موانئ نفطية، هي الضبة والنشيمة وقنا في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، عقب فشل تمديد هدنة بالبلاد استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلال الاجتماع، وجه العليمي الحكومة كذلك "بمواصلة إجراءاتها لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيا الحوثية منظمة إرهابية والعمل على احتواء التداعيات الكارثية لاعتداءاتها الممنهجة على القطاع النفطي والمنشآت النفطية وحرية الملاحة".

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!