اليوم العالمي للمرأة.. كيف تحتفل دول العالم بالنصف الحلو في 8 مارس؟

قبل 3 شهر | الأخبار | منوعات
مشاركة |

 

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في جميع أنحاء العالم في الثامن من مارس من كل عام، وهو مناسبة تهدف إلى الاحتفاء بالمرأة وتسليط الضوء على الإنجازات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للنساء، وتسليط الضوء على الخطوات التي يتعين اتخاذها لتحقيق المساواة بين الجنسين، وفيما يلي عشر طرق مختلفة يحتفل بها الناس في دول مختلفة حول العالم بهذه المناسبة، وفقًا لموقع "girlguiding":

 

 

زهور صفراء في إيطاليا

 

في إيطاليا، يقدم التقليد بشكل تقليدي باقات صغيرة من الزهور الصفراء الصغيرة المعروفة باسم "الميموزا" للنساء في الثامن من مارس. تعتبر الميموزا رمزًا لقوة المرأة، وغالبًا ما يمرر النساء بينهن بعض الزهور تعبيرًا عن التضامن النسائي.

 

بطاقات وزهور في رومانيا

 

في رومانيا، يحتفلون باليوم العالمي للمرأة بطريقة مشابهة لعيد الأم، حيث يعرب الناس، وخاصة الرجال، عن امتنانهم لأمهاتهم وجداتهم وصديقاتهم اللواتي لديهن أطفال من خلال إهدائهن بطاقات وزهور.

 

تبادل الهدايا في روسيا

 

على الرغم من أن الثامن من مارس يعتبر عطلة رسمية في روسيا منذ عام 1918، إلا أن المعنى الأصلي لليوم يبدو أنه قد نسي جذوره السياسية، وبدلاً من ذلك يتم الاحتفال بالمرأة بشكل عام من خلال تبادل الهدايا.

 

 

نصف يوم أجازة للنساء في الصين

 

على الرغم من أن يوم الفتاة في الصين يوافق السابع من مارس، إلا أن البلاد تحتفل أيضًا باليوم العالمي للمرأة منذ عام 1949. في الثامن من مارس، يتم تشجيع أصحاب العمل في الصين - على الرغم من عدم الإلزام - على منح موظفاتهم الإناث نصف يوم إجازة. ومع ذلك، هناك جانب تجاري قوي لليوم، حيث يتم تشجيع الرجال على شراء الهدايا للنساء في حياتهم.

 

مسيرات في أستراليا

 

يحتفل الأستراليون باليوم العالمي للمرأة منذ عقود، ولكن المسيرات أصبحت شائعة بشكل خاص منذ أوائل السبعينيات. ينظم اليوم نفسه في جميع أنحاء البلاد بمجموعة متنوعة من النقاشات الجماعية والوجبات الخفيفة والفعاليات التي يشارك فيها النساء البارزات في مجالاتهن، ويتحدثن علنًا للمطالبة بمزيد من التمثيل والمساواة والتنوع في جميع المجالات.

 

مهرجان 3 أيام في بريطانيا

 

يعقد مهرجان نساء العالم في لندن على مدار ثلاثة أيام، بما في ذلك اليوم العالمي للمرأة. يتضمن المهرجان متحدثين وناشطين وفنانين يجتمعون لمواجهة قضايا تواجه النساء عالميًا. تأسس المهرجان في المملكة المتحدة ويوجد الآن مهرجانات شقيقة في أجزاء أخرى من العالم، مع مناقشات ومحاضرات ومعارض تتداخل وتغذي بعضها البعض تحت اسم واحد.

 

مسيرات بالطبول في تشيلي

 

يتم الاحتفال باليوم من خلال مسيرات في العديد من المدن، خاصة العاصمة سانتياغو، حيث يرتدي المحتجون أغطية رأس خضراء لترمز إلى دعمهم لحقوق الجنس والإنجاب. تشمل الاحتجاجات هتافات وطبول وحتى أزياء متقنة. 

 

 

اليوم السابع 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!